News

ارتفاع أسعار الأضاحي يسائل الحكومة للتخفيف من معاناة المواطنين – اليوم 24

على بعد نحو ثلاثة أسابيع من عيد الأضحى، تتواصل موجة ارتفاع الأسعار في المغرب، لتشمل أسعار الأضاحي، ما سيعمق معاناة المواطنين مع ارتفاع أسعار المحروقات ومختلف المواد الأساسية والغذائية.

وعلى إثر ذلك، نبه النائب البرلماني، نبيل الدخش عن الفريق الحركي بمجلس النواب، إلى ارتفاع أسعار الأضاحي، وذلك تزامنا مع ارتفاع أثمان المحروقات والأعلاف وكذا أغلب المواد الاستهلاكية.

وأشار في سؤال كتابي وجهه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، إلى أن العديد من المعطيات تؤكد أن المغاربة سيكونون على موعد مع زيادات في أثمنة الماشية، والتي قد تصل حسب بعض المؤشرات إلى 20 في المائة بسبب ارتفاع كلفة النقل والعلف.

وساءل الوزير عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة المعنية من أجل ضمان تزويد السوق بأضاحي العيد بأثمنة مناسبة تراعي القدرة الشرائية للمواطنين؟.

وفي السياق ذاته، كانت النائبة البرلمانية ريم شباط، عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، وجهت سؤالا شفويا، تطالب من خلاله الوزارة المعنية بكشف التدابير المتخذة لمواجهة ارتفاع أسعار بيع الأضاحي خلال هذه السنة.

وأبرزت في سؤالها أن استقبال عيد الأضحى يتسم بظروف استثنائية يعيشها المغرب، بسبب تداعيات الجائحة الصحية ”كوفيد 19”، وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية وعلى رأسها المحروقات، وغلاء الأعلاف وتبعات الجفاف.




Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.