Sports

الاتحاد المصري لكرة القدم يقدم على إجراء من نوع آخر بشأن تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا. – أكادير24

أكادير24 | Agadir24

 

أقدم الاتحاد المصري لكرة القدم على إجراء من نوع آخر بشأن تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما أعلن اليوم الخميس عن تقديم طلب للاتحاد الأفريقي (الكاف) لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الشهر، معترضا على اختيار تنظيم المباراة النهائية بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

و جاء هذا الاعتراض رغم أن الاتحاد الإفريقي قام بتاريخ 19 يناير 2022، بمراسلة جميع الاتحادات القارية المنضوية تحت لواء الكاف من أجل استضافة 7 مسابقات قارية، من بينها نهائي عصبة الأبطال 2022، دون أن يقدم الاتحاد المصري، ترشيحه.

وبدأت الأزمة حين أعلن الكاف عن إقامة النهائي في المغرب، بعد مباراتي ذهاب قبل النهائي، ما أثار غضب الأهلي بداعي الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص والانحياز للوداد، وطلب الأهلي من الاتحاد المصري تصعيد القضية للاتحاد الدولي (الفيفا).

ورد الاتحاد المصري في بيان اليوم بالإعلان عن طلب استضافة النهائي، رغم إعلان الكاف عن اختيار المغرب الذي قدم طلبه داخل الآجال القانونية.

وذكر في بيانه “في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين اتحاد الكرة المصري والنادي الأهلي أرسل الاتحاد خطابا رسميا إلى الكاف يطلب فيه استضافة مصر نهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الجارية 2021-2022 بعد انسحاب السنغال من المنافسة على استضافة النهائي”.

وأضاف أن هذا الطلب يأتي “بعد الاعتراض على إسناد تنظيم النهائي للمغرب، الأمر الذي يخل بمبدأ تكافؤ الفرص”.

وتشير التوقعات إلى مواجهة بين الأهلي المصري حامل اللقب والوداد البيضاوي في نهائي المسابقة يوم 30 مايو بعد انتصارين كبيرين في ذهاب الدور قبل النهائي.

وتغلب الأهلي 4-صفر على وفاق سطيف الجزائري في القاهرة، بينما فاز الوداد خارج أرضه 3-1 على بترو أتليتيكو الأنغولي.

وقال الأهلي في بيان أمس الأربعاء “اختار الكاف ملعبا بعينه يستضيف النهائي للعام الثاني على التوالي وهو ما لم يحدث من جانب أي اتحاد قاري من قبل، كما صدر القرار في توقيت متأخر بعد تقلص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط”.

وتابع النادي صاحب الرقم القياسي بالتتويج باللقب عشر مرات ويتطلع للقبه الثالث على التوالي “بات هذا القرار يخدم ناديا بعينه وسيخوض المباراة النهائية – حال تأهله – على ملعبه ووسط جماهيره”.




Source hyperlink

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close