Sports

المنتخب تحسم في الحالات التحكيمية الخمس للديربي

أثارت بعض من القرارات التحكيمية التي صاحبت الديربي 132 بين الرجاء والوداد الرياضيين، الذي انتهى أمس الخميس بفوز الرجاء الرياضي بهدفي العميد محسن متولي من نقطة الجزاء في المناسبتين معا.
وشكك الكثيرون في ضربتي الجزاء اللتين جرى احتسابهما لفائدة الرجاء الرياضي.
وأكد الخبير التحكيمي ل”المنتخب”، أن ضربتي الجزاء المحتسبتين للرجاء الرياضي صحيحتان، وطبقت على الحالتين معا المادة 12 التي تعاقب بضربة جزاء أي ضربة بإهمال داخل منطقة الجزاء، كما أنه عاب على الحكم المساعد الثاني عدم تطبيقه لبروتوكول الفار في احتسابه لتسلل غير موجود، وفي ما يلي جرد بالحالات التحكيمية الخمس

• الحالة الأولى
وكانت الحالة الأولى المثيرة للجدل، هي إعلان الحكم الدولي رضوان جيد بلا تردد عن ضربة جزاء، لحظة إسقاط مدافع الوداد أشرف داري لمهاجم الرجاء حميد أحداد، إلا أنه انتظر تأكيد القرار من حكم الفيديو الأول عادل زوراق، وبالفعل بعد المعاينة الدقيقة تبين لزوراق أن رجل داري أعاقت رجل أحداد، أي أن هناك ضربة بتهور،  لتحتسب ضربة الجزاء التي منها سجل الرجاء هدفه الأول بواسطة عميده محسن متولي في الدقيقة 45.

• الحالة الثانية
وكانت الحالة الثانية المثيرة، هي التي تمثلت في إعلان الحكم المساعد الثاني لرضوان جيد، عن تسلل تأكد فيما بعد أنه غير موجود تماما، وهو ما منع عن فريق الوداد هجمة واعدة، كان يمكن أن تأتي بهدف.
وفي هذه الحالة، فإن الحكم المساعد الثاني لم يطبق بروتوكول الفار الذي يقضي بانتظار نهاية الهجمة، للإعلان عن التسلل والتأكد فيما بعد من صحته أو عدم صحته.

• الحالة الثالثة
وتتمثل في ضربة الجزاء الثانية التي احتسبها الحكم رضوان جيد، ومنها سجل العميد الرجاوي محسن متولي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 86 من عمر المباراة.
وكان مدافع الوداد كومارا في محاولة لإبعاد الكرة قد أصاب رجل حميد أحداد، ليحتسب جيد ضربة جزاء أكدتها غرفة الفار لوجود ضربة بإهمال داخل منطقة الجزاء.

• الحالة الرابعة
وهي المتمثلة في طرد اللاعب الودادي تسومو، بسبب اعتدائه على مدافع الرجاء في اللحظة التي أعقبت تسجيل الرجاء لضربة الجزاء الثانية.
واحتاج رضوان جيد للذهاب لشاشة الفار بطلب من حكم الفار زوراق، ليتأكد من وجود سلوك مشين ومخاشنة مقصودة فيقرر على الفور طرد اللاعب تسومو.

• الحالة الخامسة
كثيرون استفزهم مشاهدة الطريقة التي احتفل من خلالها العميد محسن متولي بهدفه الثاني من نقطة الجزاء، فقد أتى بحركة لا رياضية كما تظهرها الصورة الملتقطة بعدسة المنتخب، كما لا يستبعد أن يكون متولي قد تفوه أيضا بكلمات تستوجب الطرد، وهو ما لم يفوته الحكم رضوان جيد، الذي كان قريبا منه، فعمد على الفور إلى طرد عميد الرجاء محسن متولي لسوء سلوك.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.