News

بعد التعرف على الخصوم.. لبؤات الأطلس يواصلن الاستعداد لنهائيات “كان” المغرب (صور)

أوقعت قرعة كأس أمم إفريقيا للسيدات، التي تستضيفها المغرب في يوليوز المقبل، المنتخب الوطني النسوي، في المجموعة الأولى إلى جانب منخبات بوركينا فاسو، السنغال وأوغندا.

ويضم المنتخب الوطني خليطا من لاعبات الدوري المحلي، إضافة إلى عدة لاعبات محترفات في الدوريات العالمية من خريجات الكرة المغربية، علاوة على لاعبات مقيمات في الخارج.

وسيكون منتخب السنغال واحدا من المنتخبات التي ستنافس مع اللبؤات في مجموعتها للتأهل، حيث يشارك في هذا الحدث الكروي للمرة الثالثة بعد نسختي 1991 و 2012.

كما تضم محموعة المنتخب المغربي، فريق بوركينا فاسو المصنف عالميا في الرتبة 137، والذي يشارك لأول مرة في أطوار كأس أمم إفريقيا، في حين تعد هذه المشاركة الثانية لمنتخب أوغندا.

وأبرزت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في بيان سابق لها، أن الأنظار ستتجه في يوليوز المقبل الى المغرب الذي سيستضيف أهم تظاهرة نسوية كروية على الصعيد القاري ، وهي كأس أمم إفريقيا للسيدات “توتال اينيرجي 2022″.

وستنطلق منافسات المسابقة الكروية النسوية في 2 يوليوز وتستمر حتى 23 من الشهر نفسه، بمشاركة 12 منتخبا. ولأول مرة في تاريخ النهائيات التي انطلقت عام 1991، ستتأهل المنتخبات الأربع الأولى مباشرة لنهائيات كأس العالم بأستراليا ونيوزيلاندا صيف عام 2023.

وستوزع المنتخبات 12 المتأهلة على 3 مجموعات، وستصنف استنادا إلى أدائها في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بغانا سنة 2018، والتصفيات الأخيرة المؤهلة للنسخة القادمة بالمغرب.



Source hyperlink

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close