News

تشيلسي الإنجليزي يعلن رسميا عن مالكه الجديد خلفا للملياردير الروسي أبراموفيتش – اليوم 24

أعلن تشيلسي الإنجليزي اليوم السبت، رسميا عن اسم مالكه الجديد، الذي سيترأس الفريق اللندني، خلفا للملياردير الروسي أبراموفيتش، الذي قام ببيع النادي بعد تضييق الخناق عليه من قبل الحكومة البريطانية، بسبب علاقته الوطيدة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي شن حربا على أوكرانيا في الأشهر الماضية.

وفي هذا الصدد، أكد تشيلسي، في بيان له، اتفاقه على شروط انتقال الملكية إلى مجموعة جديدة، بقيادة تود بوهلي، وكليرليك كابيتال، ومارك والتر، وهانسجورغ ويس، مشيرا إلى أنه سيتم دفع 2.5 مليار جنيه إسترليني لشراء أسهم النادي، وإيداع هذه العائدات في حساب مصرفي مجمد في المملكة المتحدة بقصد التبرع بنسبة 100% للأعمال الخيرية، كما أكد رومان أبراموفيتش.

وتابع البلوز بيانه، بالتأكيد على أنه يحتاج لموافقة حكومة المملكة المتحدة لتحويل العائدات من الحساب المصرفي البريطاني المجمد، موضحا أن الملاك الجدد سيلتزمون بتخصيص 1.75 مليار جنيه إسترليني للاستثمار في النادي، ويشمل ذلك الاستثمار في ملعب ستامفورد بريدج والأكاديمية والفريق النسائي.

وأشار تشيلسي الإنجليزي، في البيان ذاته، إلى أنه من المتوقع أن يكتمل البيع في أواخر ماي الجاري، بمجرد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.



Source hyperlink

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close