Politics

جماعة القليعة تخصص مكتبا خاصا بجاليتها المقيمة بالخارج

31 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 31 مايو 2022 – 4:58 مساءً

أحدثت جماعة القليعة مكتبا خاصا بأبنائها المقيمين بالخارج في الطابق الاول بمقر الجماعة، يعنى باستقبالهم وتوجيههم، تطبيقا لمقتضيات دستور المملكة، وتماشيا مع العناية الموصولة التي يوليها الملك محمد السادس لمغاربة العالم.

ويهدف عمل المكتب، المحدث في إطار اتفاقية شراكة بين جماعة القليعة وجمعية الهجرة والتنمية، حسب تصريح رئيس المجلس الجماعي محمد بيكيز لسوس24، إلى استقبال المهاجرين والاستماع إلى مشاكلهم، سواء المتعلقة بالمتقاعدين منهم أو أراملهم، قصد المساهمة في حلحلتها ومصاحبتهم وتوجيههم لقضاء أغراضهم الإدارية، داخل الجماعة .

كما يروم المكتب المساهمة في إدماج أبناء المهجر في مختلف الأنشطة التي تقوم بها جماعة القليعة. كما سينكب عمل المكتب على إعداد بنك للمعلومات حول الكفاءات المقيمة بالخارج قصد العمل على استفادة الجماعة من خبراتها وذلك بتعاون مع هيئة المساواة وتكافؤ الفرصة ومقاربة النوع – يقول رئيس المجلس-

من جهته، أكد رئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع لجماعة القليعة ”أشرف كانسي” بضرورة تظافر الجهود بين كافة الجهات المتدخلة و وتكثيف التنسيق والتعاون في مجال تنظيم المدينة على كافة المستويات بمقاربة تشاركية خاصة وأن التنظيم يعتبر مدخل أساسي للنهوض بالمجال الاقتصادي والاجتماعي للمدينة ووضع حد لعدد من الإشكالات المجالية.




Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.