Politics

رصد ميزانية مهمة لاصلاح الطريق الساحلية بين الناظور والحسيمة

رصد ميزانية مهمة لاصلاح الطريق الساحلية بين الناظور والحسيمة

أفاد المدير الاقليمي لوزارة التجهيز بالناظور، ان الوزارة رصدت ميزانية تقدر بمليارين و500 مليون درهم لتهيئة وإصلاح ثلاثة مقاطع طرقية رئيسية باقليم الناظور والدريوش، خلال السبع سنوات المقبلة.

واوضح ذات المصدر خلال اجتماع بمقر عمالة الناظور خصص لتقديم الخطوط العريضة لهذا المشروع، ان الأمر يتعلق بالمقطع الطرقي الرابط بين العروي وقاسيطة على مستوى الطريق الوطنية رقم 2، المقطع الطرقي الرابط بين سلوان إلى نهاية الحدود الإدارية للإقليم على مستوى الطريق الوطنية رقم 19، والمقطعين الطرقيين مرجان-ميناء غرب المتوسطي و ميناء غرب المتوسطي-الحسيمة على مستوى الطريق الوطنية رقم 16.

و حسب ذات المتحدث فإن هذا المشروع الذي ستسهر على تنفيذه وزارة التجهيز بتنسيق مع وزارة النقل و المكتب الجهوي للإستثمار و مكتب التكوين المهني يهدف إلى تحسين جودة المواصلات الطرقية باقليمي الناظور-الدريوش و ذلك في إطار مواكبة بناء ميناء غرب المتوسطي ببويافار.

واصبحت مجموعة من المقاطع الطرقية باقليم الناظور، مهترئة بسبب غياب الصيانة الدورية، ولاسيما المقطع الرابط بين الناظور وميناء غرب المتوسط، على الطريق الساحلية، والذي اصبح يشكل هاجسا بالنسبة لمستعمليه، نظرا للاضرار التي يحدثها لمركباتهم.

دليل الريف 



Source hyperlink

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close