Politics

سحر مدينة مراكش بعيون وزير خارجية المجر + الصور

نشر وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو، مجموعة من الصور التي تخص مشاركته في مؤتمر التحالف الدولي ضد داعش الذي انتهت أشغاله مساء أمس بمدينة مراكش.

ولم يكتف وزير الخارجية المجري بنشر صور خاصة عن مشاركته في هذا الاجتماع الدولي عبر صفحته في الفايسبوك، بل  نشر ايضا صورا جميلة للحياة الطبيعية بمدينة مراكش، ويبدو أن وزير خارجية المجر وقع في حب المدينة الساحرة، واختار أن يقدم لها خدمة عالمية بنشر صور جميلة عنها، وهي المدينة التي تجلب السياح من كل بقاع العالم.

 وكان وزير الشؤون الخارجية والتجارة بجمهورية المجر، بيتر زيجارتو غادر المغرب بعد مشاركة ناجحة في اشغال مؤتمر داعش بمراكش، وثمن عاليا جهود المغرب الرامية لضمان الاستقرار في إفريقيا والمحيط الإقليمي.

كما أجرى بيتر زيجارتو محادثات مع ناصر بوريطة، اعلن من خلالها أن المغرب والمجر يتقاسمان وجهات النظر ذاتها بخصوص عدد من القضايا، لا سيما مكافحة الإرهاب، مشيدا بالجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة في هذا المجال، بما يسهم في ضمان استقرار إفريقيا ودول الاتحاد الأوروبي.

وذكر زيجارتو بأن السياسة السيادية للمغرب تحظى بتقدير المجر، التي تدعم المغرب في جميع مبادراته، مشيرا إلى أن بلاده ما فتئت تدافع عن مصالح المغرب داخل الاتحاد الأوروبي.

ويشار إلى أن المجر كانت قد عبرت، في الإعلان المشترك بين الرباط وبودابست، عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي، التي تم تقديمها للأمين العام للأمم المتحدة في 11 أبريل 2007.



Source hyperlink

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close